مركز الدكتور حاتم نعمان

فيلا 79 – المنطقة السياحية السادسة – 6 أكتوبر – مدخل مينا جاردن سيتي – أمام مول العرب

الأسألة الشائعة

ما هي أسباب ضعف الحرق ؟

أسباب وراثية أو مرضيه أو ضعف في المناعة أو مشاكل بالجهاز الهضمي أو قصور في الدوره الدموية .

هل يمكن إتباع نظام غذائي أثناء فترة الحمل و الرضاعة ؟

نــعم يمكن استخدام نظام غذائي خلال فتره الحمل .

هل ينصح باستخدام أدويه التخسيس الشائعة في الأسواق ؟

يمكن استخدام الادويه و لكن تحت إشراف طبي , و ليس كل الحالات مؤهله لاستخدام هذه الادويه مما يسبب مضاعفات شديده مثل نقص نسبة الحرق .

هل هناك خطورة علي الجسم عند توقف النظام الغذائي تلقائيا قبل انتهاء فترة العلاج المحددة ؟

نــعم , يجب تنفيذ البرنامج العلاجي حتى نهايته لعلاج المشاكل الفيزيائية و الفيسيولوجيه داخل الجسم

هل ينصح بممارسة الرياضة أثناء الفترة العلاجية ؟

ليست لكل الحالات و لكن حسب ألكتله العضلية و الحالة الصحية لكل مريض , وذلك وفقا للفحص الذي يجري داخل المركز

هل يجوز إتباع نظام غذائي مع الأطفال لحمايتهم من المواد الحافظة ووقايتهم من السمنة ؟

للأطفال نظام غذائي خاص ( من الأكل الصحي الطبيعي و ليس الصناعي ) و ذلك لان ألمرحله التي هم عليها هي مرحلة نمو الجسم .

هل يمكن الاستغناء عن أدويه الضغط و السكري و الاعتماد علي النظام الغذائي فقط ؟

يمكن , مع استخدام نظام غذائي و مشروبات و جلسات علاجيه مع مرور الوقت تحت إشراف الطبيب .

لماذا يتم منع تناول النسكافيه ؟

لأنه يحتوي علي دهون ( ترانس ) مشبعه و هي دهون ضاره جدا بالصحة كما انه يوجد به دهون حيوانيه تؤثر سلبا علي الكبد و القلب .

هل تؤثر حبوب منع الحمل علي الجسم ؟

نــعم , و ذلك لأنها لها تأثير هرموني يعمل علي تخزين الماء تحت الجلد و داخل الانسجه مما يؤثر علي مدار الطاقة الداخلية .

ما هي كميه العسل و السكر المسموح بها خلال اليوم ؟

يمكن استخدام العسل الأبيض الأصلي . و يمكن استخدامه بشكل طبيعي من 2 : 3 ملاعق بعد الأكل بثلاث ساعات أو قبل الأكل .